برج خليفة

قدم الهيكل الرئيسي

Burj Khalifa

يحتوي البرج على أكثر من 100 طابق مع حوالي 5000 ساكن.

تم بنائه عام 2010 ولا يزال قيد الإنشاء.

تنتمي ناطحة السحاب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) وتقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

اعتبارًا من ديسمبر 2013 ، يعد أطول مبنى في العالم!

يوجد في الطابق 27 حمام سباحة يمكن للسائحين الوصول إليه. هناك أيضًا مطاعم بالإضافة إلى بعض منصات المشاهدة حيث يمكنك رؤية العديد من المباني بما في ذلك المباني الخاصة بك!

كانت هناك تقارير عن موسيقى صاخبة يتم تشغيلها ليلاً من أحد الطوابق العليا. للأسف لم نتمكن من تأكيد ذلك ولكن من المحتمل أن الضيوف كانوا يقيمون هناك. أقام صديق لنا لمدة 10 ليالٍ في أوائل مارس 2015 ويقول إن التجربة بأكملها شعرت بأنها غريبة وتشبه تهديدًا تقريبًا. لقد حجز غرفته عبر Hostelworld مقابل 28 دولارًا فقط في الليلة ، لكنه اعترف بأن هذا كان لأنه يعرف كيفية التعامل مع السكان المحليين والبقاء بأمان.

ومع ذلك ، ما زلت سأختار الزيارة إذا كنت أبحث عن إجازة أو رحلة استراحة قصيرة . يمكنك التقدم للعمل في المكتب خلال ساعات معينة والحصول على تذاكر مجانية لعروض الطعام.

قل تاريخ المبنى

Burj Khalifa

برج خليفة هو برج يبلغ ارتفاعه 829 متراً في دبي ، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). تتكون من 108 طوابق فوق مستوى الأرض.

بدأ بناء البرج في عام 2004 واكتمل في عام 2009. كما يوحي اسمه ، برج خليفة طويل جدًا!

ومع ذلك ، لا يتفق الجميع على أن كونك "طويل القامة" أمر جيد. يجادل العديد من المصممين بأن الأبراج يجب أن تكون أطول نسبيًا كلما زاد طولها.

ومع ذلك ، في هذه الحالة ، على الرغم من وجود هذا العدد الكبير من الطوابق ويبلغ ارتفاعها حوالي 800 متر ، يجادل الكثيرون بأن الارتفاع الهائل لا يجعلها أطول ناطحة سحاب في العالم ، نظرًا لوجود مبانٍ أعلى بكثير حول العالم. وتشمل هذه برج تايبيه 101 في تايوان ومبنى إمباير ستيت في مدينة نيويورك.

والأهم من ذلك هو الجدل الدائر حول قرار بناء البرج في المقام الأول. كانت هناك دعوات عديدة لتدمير البرج منذ إنشائه ، مما يوضح مدى أهمية قضية المباني المميزة.

لم تقف الحكومة بحزم ضد الانتقادات فحسب ، بل شاركت أيضًا بنشاط مختلف المجموعات وأصحاب المصلحة من أجل ضمان الحفاظ على الهيكل بأمان. ويشمل ذلك أعضاء من مجتمعات الهندسة المعمارية والهندسة ، إلى جانب نشطاء البيئة.

بسبب هذه العوامل ، يعتبر الكثيرون أن برج خليفة هو أحد أسوأ التصاميم على الإطلاق . البعض الآخر ، بما في ذلك بعض المنظمات ذات السمعة الطيبة مثل منتدى القيادة العالمية ،

تحدث عن تصميم المبنى

 

يعد أطول مبنى في العالم أيضًا أحد أشهر المباني في آسيا. مع شعار AT&T الخاص به عند مدخله ، سمع عنه الناس في جميع أنحاء العالم

لم يمض وقت طويل حتى على زيارتي الأولى إلى دبي ، لكنني أصبحت على دراية كبيرة بهذه المدينة الرائعة من خلال البحث على الإنترنت والصور ومقاطع الفيديو. أحد الأشياء التي تجعل ناطحات السحاب هنا فريدة جدًا من نوعها هي التصميمات المختلفة التي يمكنك استخدامها لشعاراتها ، بما في ذلك اللون الأزرق المميز واللمسات الوردية.

بذل كل مصمم كميات متفاوتة من الجهد في إنشاء هذه العناصر الزخرفية ، من مخططات بسيطة إلى صور مفصلة للغاية. ومع ذلك ، فإن ما يظل ثابتًا هو طبيعة المربع الجميل للهياكل.

على الرغم من أن كل عنصر تصميم فردي ، إلا أنهم جميعًا يلعبون معًا مثل اللغز الذي يكمل الصورة. عند مشاهدة الأبراج من بعيد ، فإنها تشكل خطًا أنيقًا ؛ ولكن عن قرب ، تكشف تفاصيل الأشكال عن نفسها.

صف تحديات بناء مثل هذا الهيكل الكبير

Burj Khalifa

عندما يفكر معظم الناس في ناطحات السحاب ، فإنهم يتخيلون شيئًا مثل مركز التجارة العالمي أو مدينة نيويورك. ومع ذلك ، تم بناء أول برج قائم بذاته في العالم في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

يبلغ ارتفاع برج خليفة 829.8 مترًا ، مما يجعله أطول برج قائم بذاته في العالم. كما أنه يجعله ثاني أطول مبنى في العالم بعد برج لاسكو.

بدأ تشييده في عام 2004 وافتتح للعمل في عام 2010. يشتمل الارتفاع الإجمالي على منصة مولد تقع على ارتفاع 492 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض. يوجد في الواقع برجان متصلان برواق تحت الأرض. تمت تسمية كل قسم من أقسام مجمع المكاتب على اسم نجمة (Monarch Arcade ، Sheraton Arcade ، W Hotel Casino Plaza). بشكل عام ، هناك أكثر من مليون قدم مربع من المساحات المكتبية القابلة للتأجير. تبلغ هذه النسبة حوالي 10٪ من إجمالي منطقة وسط مدينة شيكاغو.

على الرغم من اسمه ، لا تقدم كل قطاعات البرج خدمات فندقية. جميع الغرف والمصاعد لها أسماء تبدأ بحروف "W" ، لذلك يجب على الزوار أن يتوقعوا منهم تجربة نوع حديث من الإقامة عالية الجودة.

لحسن الحظ ، هذا ليس ردهة نمط المطار العادي الخاص بك ! داخل هذه الأذين المتجدد الهواء ، تخلق الإضاءة الخافتة والأصوات الدقيقة إحساسًا بالهدوء. توفر النوافذ الضخمة مناظر خلابة وتساعد على التقاط ضوء الشمس.

تحدث عن عمليات المبنى

Burj Khalifa

يعد أطول مبنى في العالم أيضًا أحد أكثر المباني نشاطًا. يمكنك الوصول إلى الطابق 95 ، حيث يمكنك العثور على شخص يشاهد شروق الشمس فوق وسط مدينة دبي ، أو ركوب المصعد لمعرفة كيف يحافظ البناة على فارق الارتفاع المذهل.

يمكنك أيضًا الانضمام إلى تدريباتهم لاختبار جودة الهواء (أبقِ عينيك مفتوحتين على زجاجات المياه أثناء الجولة) ، أو تعرف على المزيد حول نظام التبريد الخارجي المعقد وفقًا لسرعتك الخاصة.

لكن كل هذا يتطلب الخضوع لبعض الفحوصات الأمنية الصارمة ، بما في ذلك إزالة أي معادن يتم اكتشافها . لذلك إذا قررت التسلق في أي مكان بالقرب من القمة ، فتأكد من ترك تلك الضروريات في المنزل.

وصف خصائص المبنى

Burj Khalifa

يبلغ ارتفاع برج خليفة (الذي يعني "برج خليفة" باللغة العربية) 829 متراً ، وهو أعلى من أعلى برج في العالم. كما يبلغ عرض قاعدتها كيلومترًا واحدًا ، مما يجعلها ضيقة وطويلة.

تصميم المبنى يشبه إصبعين يشيران إلى السماء. يأتي اسمها من الكلمة العربية التي تعني "أعلى" أو "أعلى". يتكون من 33 طابقا فوق مستوى الأرض وتم بناؤه بين عامي 2004 و 2010.

يسمح معرض المشاهدة الواقع في الطابق 98 للزوار بالوصول إلى سطح المراقبة العلوي الذي يضم أحد مصاعد الفندق الثلاثة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك سلالم تؤدي إلى أعلى وأسفل من المصعد والتي تحتوي على دورات مياه ومداخل إلى أجزاء مختلفة من المبنى. تختلف أسعار الدخول اعتمادًا على كيفية وصولك إلى القمة ، حيث تبلغ تكلفة تذكرة الدخول 3500 درهم إماراتي لغير المقيمين و EDLP = 2400 للمقيمين.

تحتوي جميع الطوابق الـ 32 على طاولات وكراسي داخلية بالإضافة إلى تراسات. بالإضافة إلى كونها مطاعم ، توفر بعض الغرف أيضًا إطلالات على المدينة وخدمة الغرف. تحتوي جميع المستويات باستثناء المستويات الأدنى منها على النوادي الليلية والبارات والصالات. تم تزيين مكان الإقامة بأكمله بلمسات ذهبية وسجاد أحمر.

صِف تجربة الزوار

Burj Khalifa

يعرف زوار دبي أن المجيء إلى هنا سيكون تجربة مثيرة وفريدة من نوعها. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء المدينة بما في ذلك المنتجعات الفاخرة والمباني الجميلة والمتاحف الممتعة.

لكن ما يجعل هذه المواقع مميزة هو تفردها. لا أحد في العالم يضاهي برج خليفة أو مركز الشيخ محمد للابتكار والتكنولوجيا الإبداعية.

أول ما تلاحظه عند دخول المبنى هو المنظر. بمجرد دخولك ، يمكنك الاستمتاع بمشهد آخر خلاب - لا يوجد زجاج يحيط بالمدخل!

لا يقضي السياح عادة الكثير من الوقت في التفكير في هذه الميزة ، ومع ذلك ، يمكنهم استخدامها كنقطة بيع. من خلال عدم وجود زجاج ، يصبح البرج أكثر أمانًا وانغلاقًا عن بقية العالم. يمنع الناس من الهروب من البرج أو الدخول إلى الفضاء من خلال النافذة.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن عدم وجود الزجاج يسمح أيضًا بدخول ضوء الشمس لساعات معينة إلى الفضاء أثناء النهار. هذا يخلق إحساسًا خاصًا في الجزء العلوي من البرج الذي أصبح جزءًا من هوية المنطقة.

في الواقع ، تحتوي الشوارع المحيطة بقصر الإمارات ومسجد الجمعة على جداول زمنية متشابهة لمدة ساعة تظهر شروق الشمس وأوقات محددة تتغير كل أسبوع. كلاهما يقيدان الوصول في الليل مع القليل من الأضواء الموضوعة على طول المحيط لجعل التنقل أسهل.

اعطاء بعض النصائح عن الزيارة

Burj Khalifa

يُعد برج خليفة (المعروف أيضًا باسم البرج) ، الذي يبلغ ارتفاع مكتبه 829 مترًا ، أطول مبنى في العالم!

ومع ذلك ، اعلم أن الوصول إلى القمة يكلفك أموالاً. لسوء الحظ ، لا يمكنك ركوب المصعد إلى القمة مجانًا.

ستكلفك بطاقة ADAC (Association des Deux Mondes dAlgie Croix) 25 دولارًا للأشخاص من المملكة المتحدة و 28 دولارًا للأشخاص من فرنسا و 30 دولارًا للأشخاص من ألمانيا.

إذا لم يكن لديك بطاقة ADAC ، فلا داعي للقلق - فنحن نعرف المزيد حول ما يجب القيام به ومكان الزيارة في هذا القسم.

لشراء تذكرتك ، انتقل إلى إحدى نوافذ التذاكر الموجودة داخل الهجرة عند قاعدة البرج.

يتحقق الموظفون هنا أيضًا مما إذا كان لديك أي أسئلة أو تحتاج إلى مساعدة في أي شيء.

لن يسمحوا لك هناك دون أن يطلبوا منهم أولاً. ومع ذلك ، فهم ليسوا أشخاصًا لطيفين جدًا. لا أوصي بمحاولة طرح أي أسئلة عليهم قبل الصعود - سيقولون لك لا.

هناك المئات من الأشياء التي يمكن رؤيتها في دبي ، ومعظم الأجانب لا يغادرون الفندق أبدًا. لا تضيع الوقت في التسوق في دبي - استخدم دليلنا لشراء التذاكر بسرعة وسهولة.

صِف أمن المبنى

Burj Khalifa

من السمات الفريدة لبرج خليفة نظام أمن المدخل المثير للإعجاب. عند الوصول ، يتم الترحيب بركاب المصاعد مع رجلين مسلحين يرتديان زيا عسكريا ويحملان بنادق هجومية . يسيرون الناس على بعد ياردات قليلة الأخيرة إلى منطقة الاستقبال.

بينما قد يشعر البعض بالخوف أو عدم الارتياح عند مشاركة المصعد مع غرباء تمامًا ، يحتوي الفندق على أبواب مزدوجة تفتح فوق مدخل المصعد لسهولة الخروج. بشكل لا يصدق ، لم تكن هناك حوادث هجوم أو سرقة تحدث داخل المبنى.

عند طلب رؤية اللوبي ، سيجد الضيوف مفاجأة أخرى في انتظار - فحص الحقائب ! يتم فحص جميع الحقائب عند كل انتقال للطابق وتخزينها حتى وصول الأمتعة المسجلة. من خلال جعل الجميع يفحصون حقائبهم عند الدخول ، يعرف الموظفون بسهولة العناصر التي يبحثون عنها ومكان البحث عنها.

يتبع الموظفون أيضًا الإجراءات المناسبة عندما يتعلق الأمر بالأشياء والممتلكات الشخصية المهمة. تحتوي كل غرفة على مستلزمات الطوارئ مثل مسكنات الألم والضمادات بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف الخلوي التي يمكن استخدامها من داخل الغرفة.

هذه المقالة مقدمة من المستقبل الذهبي : شركة مكافحة حشرات في دبي

مكافحة الصراصير - مكافحة الرمة - القضاء على النمل الأسود - مكافحة الأفاعي والثعابين - القضاء على أبو بريص - مكافحة بق الفراش - ابادة الجرذان - أبو ظبي - العين - دبي - الشارقة - الفجيرة - رأس الخيمة - عجمان - أم القيوين

Comments

Popular posts from this blog

افضل #سباك شاطر بالطائف للصيانة والتأسيس | سباك 24 ساعه الطائف | معلم سباكة الطائف | رقم سباك الطائف

اخدمني، شركة تنظيف بحفر الباطن | خدمات تنظيف شاملة يسهل حجزها | 𝟎𝟓𝟖𝟎𝟎𝟑𝟐𝟏𝟏 | تنظيف فرن حفر الباطن